SEO

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ويظهر في نتائج البحث جوجل

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ويظهر في نتائج البحث جوجل


طريقة كتابة المقال الحصري على بلوجر يظهر في نتائج البحث


كيفية كتابة مقال على بلوجر متوافق مع معايير السيو ومع محركات البحث. جوجل ، و بينج ، و يندكس ويظهر في الصفحة الاولئ في نتائج البحث Google.
خطوات كتابة مقال متوافق مع شروط السيو SEO ويظهر في النتائج البحث الأولى على Google ويتصدر موقعك محرك البحث جوجل.


يعاني اغلبية المدونين المبتدئين من مشاكل متعددة في مدوناتهم بلوجر من حيث الأرشفة وقلة الزوار من محرك البحث جوجل وعدم ظهور مقالاتهم في الصفحات الأؤلى من نتائج البحث Google ومشاكل اخرى والسبب عدم اكتساب الخبرة في التدوين.
اليوم حبيت اشرح لكم في هذا المقال عن كيفية كتابة الحصري المتوافق معايير السيو بالطريقة الصحيحة وتظهر في الصفحة الاؤلى في بحث جوجل.


خطوات كتابة المقال الحصري المتوافق مع معايير وشروط السيو

نبدأ بكتابة المقال بخطوات متسلسة ابتداء من العنوان الرئيسي للمقالة وفية نكتب العنوان بطريقة يشد الزائر وفي العنوان الرئيسي نستهدف الكلمات المفتاحية للمقال وان لا يتعدا طول العنوان اكثر من 60 حرفآ.



ضبط مقاسات وصيغة صور المقال بالطريقة الصحيحة

  1. من الأفضل وضع الصورة في اعلى المقالة.
  2. مقاسات الصورة 640×380 وهذا افضل مقاس لصورة المقالة حيث تظهر بالشكل الكامل والمطلوب لصورة.
  3. صيغة الصورة png
  4. ضغط الصورة والتقليل من حجمها لجعل المقالة اسرع عند تصفح الزوار للمقالة مما يقلل من الاتداد للمدونة.
  5. يجب ان تكون الصورة من تصميمك وان لا يكون هناك عليها حقوق ملكية لمدونة اخرى.
  6. الوصف لصورة وهذا شي مهم مما يزيد نسبة ظهور الصورة في بحث جوجل لصور.


كتابة عناوين المقال الاساسية

  • العنوان الرئيسي H1 : هو عنوان المقال الرئيسي اللي سوف يظهر في بحث جوجل وفية نستهدف الكلمات المفتاحية وفي كتابة هذا العنوان تجنب تشابة عناوين المقالات في المدونة وان لا يتعدا طول العنوان أكثر من 60 حرفآ.

  • العنوان الفرعي H2 : هو عنوان اكثر اهمية في بداية بنأ المقال وهو الشي الثاني المهم من عناوين المقال وفيه تستهدف الكلمات المفتاحية ويعتبر العنوان الفرعي عمود فقرات المقالة ويفضل اخد العنوان الرئيسي ووضعة عنوان فرعي وان لا يكون العنوان طويلآ.

  • العنوان الثانوي H3 : وهو عنوان أقل اهمية من العنوان الفرعي ويوضح هذا العنوان لفقرات المقال وفي كل فقرة يكون لها عنوان ثانوي.

كتابة نص وصف المقال

كتابة ثلاثة أسطر ونصف وفيها تستهدف الكلمات المفتاحية للمقالة وتميز هذة الكلمات بتوضيح الخط بالرمز B لتميزها محركات البحث فـ محركات البحث دائمآ ما تركز على الكلمات المفتاحية في بداية المقال وهو نص الوصف حشو الكلمات المفتاحية بطريقة متناسقة مع الموضوع تكرار الكلمات المفتاحية المهمة اكثر من مرة مما يجعل نسبة ظهور هذة الكلمات المفتاحية في بحث جوجل اكثر ونسبة ظهور المقال عالي على محركات البحث جوجل وبينج ويكون نص الوصف للمقال وهو اللي سوف يظهر في بحث جوجل.


الروابط الداخلية والخارجية للمقال

  • الروابط الخارجية : هي روابط مقالات مواقع اخرى لها صلة بالمقال ويسمى باك لينك خارجي توضع بالمقال ويكون مشابة وله علاقة بمقالك.


  • الروابط الداخلية : هي روابط مقالات دات صلة لها بالمقالة في المدونة او مواضيع مشابة بالمقال الذي كتبتة وتسمى باك لينك داخلي وضع رابط اي مقال مشابة وتضعة في المقال الذي تكتبة ويسمى ترابط المقالات وهذا شي مهم لمحركات البحث جوجل في أرشفة المقال.