تصيد Amazon المشترين ببطاقات رسومات RTX 3080 للألعاب بقيمة 5000 دولار

 تصيد Amazon المشترين ببطاقات رسومات RTX 3080 للألعاب بقيمة 5000 دولار

عملية تصيد واستغلال من Amazon في المخزن بطاقات رسومات RTX 3080 للألعاب


مرحبا بكم موضوعنا اليوم سوف يكون عن Amazon اكبر سوق الالكتروني عالمى.

شركة Amazon في المخزن تصيد الكثير من المشترين ببطاقات رسومات RTX 3080 للألعاب بقيمة 5000 دولار
وكان إطلاق RTX 3080 من Nvidia الأسبوع الماضي سبب فوضى تامة ، ولا تزال واحدة من Nvidia تتخطى التداعيات من متابعة اعتذارها العلني في وقت سابق اليوم.

إن تداعيات بيع بطاقات الرسومات في غضون دقائق في كل بائع تجزئة أمريكي كبير إلى حد كبير هو أن العرض المحدود الذي لا يزال موجودًا يتم الترويج له على مواقع البائعين الخارجيين في أزياء بغيضة بشكل متزايد. يتضمن ذلك بائعي Amazon Marketplace ، الذين يقومون الآن بإخطار المشترين المهتمين بالوحدات المتاحة بأسعار باهظة مثل 5000 دولار لكل بطاقة.

هذا ليس إخفاقًا لشركة Amazon بقدر ما هو عمل تصيد واستغلال نيابة عن بائعي أمازون الخارجيين ، وبعضهم يسيء استخدام نظام الإشعارات المدمج في منصة التجارة الإلكترونية. عادةً ، يمكن لمستخدمي Amazon تعيين تنبيهات لبعض المنتجات المدرجة على أنها غير متوفرة حاليًا بالنقر فوق خيار "إرسال بريد إلكتروني إلي" في صفحة المنتج. ولكن إذا صادف البائع إعادة إدراج منتج ، مثل البائع العشوائي Sports Authentics الذي يسرد إصدار PNY من RTX 3080 ، كما هو متوفر حتى بسعر باهظ مثل 2999 دولارًا ، فسيصل بريد إلكتروني من أمازون إلى صندوق الوارد الخاص بك لإعلامك بـ "الصفقة" . "

 تصيد Amazon المشترين ببطاقات رسومات RTX 3080 للألعاب بقيمة 5000 دولار


كل قائمة ، باستثناء PNY ، على صفحة المنتج الرسمية Nvidia RTX 3080 على أمازون مدرجة على أنها غير متوفرة بدون أي معلومات عن الأسعار على الإطلاق. لذا فإن النقر فوق خيار "إرسال بريد إلكتروني إلي" في أي منها يعد أمرًا معقولاً بالنسبة للمستهلكين المهتمين به ، حيث من المحتمل ألا يتوقع الكثيرون تلقي رسائل بريد إلكتروني تخبرهم أن هناك واحدة متاحة من شركة لم يتوجهوا إليها مطلقًا مقابل سعر سيارة مستعملة.


لم يكن الوضع أفضل بكثير على موقع eBay ، حيث كانت طلبات RTX 3080 الأولية تذهب بآلاف الدولارات بعد إطلاق المبيعات الأسبوع الماضي. في محاولة واضحة للانتقام من المضاربين ، قام بعض مستخدمي eBay بإدراج "إصدارات ورقية" لـ Nvidia RTX 3080 ، وهي مجرد قطع مطبوعة من الورق تعرض صورة وحدة معالجة الرسومات. هذه القائمة المنتهية هنا بها واحدة مقابل 472 دولارًا ، على الرغم من أنه يبدو أنها لم تُباع أبدًا. يعرض مؤشر ترابط Reddit هنا مناقشة استخدام الروبوتات لتضخيم أسعار قوائم المستغل بشكل مصطنع لضمان عدم إمكانية الوفاء بالطلبات بشكل موثوق لأن الأسعار تضخم جميعها إلى 50000 دولار إلى 80 ألف دولار بواسطة حسابات الروبوت بدون إرفاق طرق دفع مشروعة.


بالطبع ، لا يزال هناك الكثير من قوائم RTX 3080 التي تبدو أصلية على موقع eBay ، بمئات الدولارات أعلى من MSRP. ليس من الواضح ما إذا كانت هذه القوائم قد أثبتت نجاحها ، ولكن إلى أن تعالج Nvidia الموقف بمزيد من مخزون تجار التجزئة ، فإن وحدة معالجة الرسومات الجديدة الساخنة الخاصة بها ستظل تعاني من سمية ما بعد البيع.

كان موضوع مهم جدا يجب عليكم معرفتة.