SEO

اختيار الكلمات المفتاحية وافضل 3 طرق استخدام keywords داخل المقال

اختيار الكلمات المفتاحية وافضل 3 طرق استخدام keywords داخل المقال

كيفية اختيار واستخدام الكلمات المفتاحية keywords داخل المقال


كيفية اختيار الكلمات المفتاحية keywords وافضل 3 طرق استخدام الكلمات المفتاحية داخل المقال وما اهمية الكلمات المفتاحية في السيو لمحركات البحث وماهي أنواع الكلمات المفتاحية وكيفية كتابة الكلمات المفتاحية داخل المقال وتوزيعها على العناوين بطريقة صحيحة.


الكلمات المفتاحية: هي عبارة عن كلمات مفتاحية keywords ومرادفات وجمل تُعرّف ربوتات عناكب محركات البحث بمحتوى مقالاتك وتعرف بلغة SEO، الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا في بحث جوجل وايضآ هي كلمة مفتاحية لها علاقة بمحتوى مقالاتك الذي يقدمه موقعك للآخرين، وهي أحد معايير السيو.

اختيار الكلمات المفتاحية وافضل 3 طرق استخدام keywords داخل المقال

من منا لا يريد أن يكون موقعه في أول نتائج البحث بالعكس كل صاحب موقع يطمع أن يجعل موقعة أو مدونته في أول مرتبة في بحث google، نحن المدونيين وأصحاب المواقع نختلف في أساليب كتابة المقالات والمحتوى ولكن يجمعنا محرك البحث حيث المنافسة على المرتبة الأولى في الظهور في بحث Google، فهناك قاعدة تسمى SEO وهي الحكم بين جميع المواقع من يطبق معايير السيو في كتابة المقالات هو من سوف يتصدر موقعة في أول صفحة من بحث جوجل.

نسعى دوما لنجاح وهذا هدف كل إنسان طموح فتحقيق الأمنيات لا تأتي من الأحلام بل من الأفكار، لا أطيل عليكم بالكلام وندخل لتفاصيل موضوعنا اليوم حول الكلمات المفتاحية وكيف نحصل على الكلمات المفتاحية وكيف نضعها في المقال بالطرق الصحيحة، هناك ثلاث طرق لإضافة الكلمات المفتاحية في المقالات.


أنواع الكلمات المفتاحية keywords

تصنف الكلمات المفتاحية keywords إلى ثلاثة أقسام.

  • الكلمات المفتاحية القصيرة

تتكون هذه الكلمات من كلمة إلى كلمتين ويكون عليها المنافسة قوية وهي كلمات أكثر بحثا في بحث جوجل، وبينج ويندكس ويستخدم هذه الكلمات القصيرة أصحاب المواقع الكبيرة والمشهورة في محركات البحث حيث يكون عليها المنافسة صعبة، وإذا كنت مبتدأ وموقعك حديث لا أنصحك بالتعامل مع كلمات المفتاحية القصيرة.


  • كلمات مفتاحية طويلة

وتتكون هذه الكلمات من ثلاث إلى أربع كلمات ويكون عليها البحث والمنافسة ضعيف، ويكون نسبة المنافسة عليها سهل ويستخدم هذه الكلمات الطويلة أصحاب المدونات الجديدة فيكون نسبة ظهور مواقعهم جيدة.


  • أمثلة على ماسبق

متجر أحذية: كلمات مفتاحية قصيرة واكثر ما يستخدام هذة الكلمات القصيرة اصحاب المواقع الشهيرة ونسبة المنافسة عليها كبيرة بالإضافة إلى نسبة ظهورها في محركات البحث عالي جدا ومن الصعب عليك المنافسة عليها كون موقعك جديد.

متجر لبيع الأحذية بالتجزئة: كلمات مفتاحية طويلة من السهل عليك المنافسة عليها وتكون المنافسة لاصحات المواقع المبتدئة والجديدة ونسبة ظهورها ضعيف في محركات البحث وكل ما كان المنافسة عليها ضعيف من السهل على موقعك تصدر أول نتاج البحث في بداية التدوين وبناء موقعك استخدم الكلمات المفتاحية الطويلة.


طرق استخدام الكلمات المفتاحية داخل المقال

هناك العديد من الطرق حول اختيار الكلمات المفتاحية وكيفية استخدام الكلمات المفتاحية وطريقة كتابة الكلمات المفتاحية في المقال، يوجد الكثير من الشروحات في قنوات اليوتيوب وفيديوهات عديدة وكل شرح يختلف عن الآخر بفكرته وأسلوبه وطريقة إيصال الفكرة للمتابع ولكن نجد أنفسنا محتارين في فهم هذه الشروحات، هنا يتملكنا الإحباط واليأس.


أخي العزيز اترك الشروحات الذي تجعلك غير قادر على استيعاب أي شي.

من هذه العبارات أقول لك اتبع عقلك واصنع لنفسك فكرة حتى تكون ناجحا، في التدوين يكون المحتوى الحصري والجيد هو الملك وهو من سيرتقي بموقعك في محركات البحث، إذا أردت جلب الزيارات من محركات البحث عليك بكتابة المحتوى الحصري والمفيد بالإضافة إلى احترام معايير السيو مع التنسيق في ترتيب المقال بشكل جيد وهذا من أهم الأشياء لمحركات البحث.

كيف تجعل مقالاتك تتصدر نتائج بحث google، اختيار الكلمات المفتاحية وهنا سوف أضع لكم طرق إضافة الكلمات المفتاحية في المقالات بطريقة صحيحة وفعالة عن تجربة تابع هذه الطرق في بقية الشرح.


1. طريقة كتابة الكلمات المفتاحية keywords داخل المقال

  • كتابة الكلمات المفتاحية في بداية العنوان الرئيسي للمقال بحيث تكون قد استهدفت الكلمات المفتاحية بشكل صحيح.
  • كتابة الكلمات المفتاحية في أول فقرة في بداية المقال وتجنب حشو الكلمات المفتاحية بتنسيق غير منظم، من الجيد أن تكتب مرادف الكلمات المفتاحية للمقال.
  • كتابة الكلمات المفتاحية ومرادفاتها في العنوان الفرعي للمقال، مثال: طرق كتابة المقالات هذا يكون العنوان الرئيسي، في العنوان الفرعي تكتب خطوات كتابة المقالات الحصرية.
  • توزيع الكلمات المفتاحية على باقي الفقرات اللي راح تكتبها بطريقة منسقة ومفهومة ولأتخرج عن صياغة النصوص.


2. أختيار الكلمات المفتاحية

كيفية الحصول على الكلمات المفتاحية، هناك الكثير من المواقع المجانية لتوليد الكلمات المفتاحية مثل: جوجل ادورد، google ads، أو موقع rapidtags المستخدم في شرح موضوعنا اليوم.

  • قم بالذهاب لموقع توليد الكلمات المفتاحية.

  • بعد د الكلمات المفتاحية قم بنسخها والذهاب لموقع الأسكربت Meta keywords generator، قم بلصق الكلمات المفتاحية في المربع ثم الموافقة على كلمة Generate الموجودة بالون الأصفر، يظهر لك كود الاسكربت في المربع أسفل قم بعمل له Copy كما هو موضح لك بالصورة.
أختيار الكلمات المفتاحية عبر سكريبت داخل المقال

  • بعد توليد كود الاسكربت نقوم بالذهاب لتحرير المقال ومن HTML نضع الاسكربت في نهاية أكواد المقال ونعمل حفظ.
  • القصد من هذا الاسكربت انه راح يظهر الكلمات المفتاحية لعناكب محركات البحث وتكون مخفية على زوار المقال، وهذا الاسكربت راح يحسن في ظهور مقالاتك في نتائج البحث وحصد زوار لمدونتك من جوجل وزيادة أرباح ادسنس وتحسين ترتيب مدونتك في إليكسا.


3. استخدام الكلمات المفتاحية في html داخل المقال بدون اسكربت

  •  نأخد الكلمات المفتاحية الذي قمنا بتوليدها من موقع توليد الكلمات المفتاحية ونذهب إلى تحرير المقال.
  • نفتح أكواد html في تحرير المقال ونبحث عن هذا الكود img border نلاحظ قبل كود img border هذه العلامة >< بعد هذه النقطتين نضع علامة هذه النقاط ألصق هنا الكلمات المفتاحية كما هو موضح لك في الصورة.
استخدام الكلمات المفتاحية في html داخل المقال بدون اسكربت

  • بعد أن قمنا بلصق الكلمات المفتاحية نعود لتكلمة تحرير المقال.

هذه الخطوة ستجعل الكلمات المفتاحية مرئية لعناكب محركات البحث وغير مرئية لزوار وقراء المقالة وهذه خطوة تحسن من ظهور مقالك في النتائج الأولى لبحث جوجل.

كانت هذة أسرار استخدام الكلمات المفتاحية الذي تجعل موقعك ينافس المواقع الكبيرة في الصفحات الأؤلى في محركات البحث.


مواضيع ذات صلة

دليلك الشامل لاختيار الكلمات المفتاحية بكفاءة

مايكروسوفت | أضافة ميزة في ادوات مشرفي بينغ لتحسين الارشفة

باك لينك backlinks قوي بجودة عالية لتحسين السيو والأرشفة

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ومع محركات البحث جوجل


قبل ان تخرج من الموضوع اعطينا رأيك بتعليق تحفيزي اذا اعجبك الشرح