SEO

طرق تحسين موقعك في محركات البحث google

طرق تحسين موقعك في محركات البحث google

طرق تحسين موقعك في محركات البحث google

كيفية تحسين موقعك لمحرّكات البحث google وجعل موقعك يتصدر اول نتائج بحث جوجل، تحسين محرّكات غالبآ مايكون عبارة عن تغيرات تتم في موقعك تبدو هذة التغيرات والتعديلات بمثابة تحسينات لدى عناكب محرّكات البحث Google، ويبدا موقعك بالظهور في اول نتائج بحث جوجل.

كيفية جعل موقعك يظهر في اول نتائج بحث google

تفضل محرّكات بحث google مظهر تصميم الموقع بشكل جيد وتحسين الموقع للمستخدمين كما يساعد تصميم الموقع محرّكات البحث بالعثور على محتوى موقعك وعرضة في كل عملية بحث وتكون نسبة ظهور موقعك على بحث جوجل عالية.

كيفية مساعدة محرّكات البحث جوجل في اكتشاف محتوى موقعك

  • تضمين موقعك واثبات ملكية الموقع في مشرفي المواقع Seerch Console.
  • أرسال ملف sitemap لإعلام محرّكات البحث Google بالمقالات الحديثة ليتم الزحف اليها وارشفتها، يمكنك اضافة ملف sitemap.mxl هذ يفي بالغرض.
  • اضافة ملف "robots.txt"، يقوم "ملف الربوت تكست"، بأعلام محرّكات البحث جوجل بالدخول الى اقسام موقعك كما يمكنك منع محركات البحث من الزحف الى بعض اجزاء الموقع مثل صفحة الخصوصية، و اتفاقية الأستخدام، و من نحن، و اتصل بنا.
يمكنك استخدام ملف الربوت تكست الموجود اسفل
User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap: رابط موقعك هنا/sitemap.xml


اضافة اكواد الميتا تاج الصحيحة كتابة نبدة وصفة مختصرة ومعبرة بالمحتوى اللي يقدمة موقعك باستخدام العلامة <title>.

افضل اكواد الميتا تاج يمكنك استخدامها


تحسين الصور لتضمين المحتوى في موقعك

  1. تصميم الصور لموقعك تجنب استخدام الصور اللي لها حقوق ملكية، قد تعرض موقعك انتهاك سياسة خصوصية ادسنس عند تقديم مدونتك لـ"جوجل ادسنس".
  2. استخدام نصوص بديلة تعبر عن مايقدمة محتوى موقعك ويكون نص مختصر ولا تفرط في كتابة كلمات ليس لها علاقة بالمحتوى اللي تقدمة.
  3. استخدم لصور تنسيقات عامية فأكثر المتصفحات على شبكة الأنترنت تدعم هذة النتسيقات مثل: Webp و BMP و JPEG و PNG و GIF. ومن الأفضل يكون اسم ملف الصور مع نوع الملف بأسم امتداد واحد.
  4. يمكنك استخدام العنصر <picture>، لتحديد احجام الشاشات لعرض الصور بالاحجام المناسبة على كل شاشة الاجهزة الجوالة والتابليت والكمبيوتر.
  5. من الأفضل استخدام السمة "loading="lazy لتحسين عملية تحميل الصور عند فتح صفحات موقعك للمستخدمين.

تحسين موقعك على اجهزة الجوالة

  1. تصميم موقعك الإلكتروني وجعلة متوافقآ مع اجهزة الهواتف.
  2. حل مشاكل قابلية الأستخدام على اجهزة الجوال في مشرفي المواقع سرش كنسل اذا وجدت.
  3. اذا كان موقعك الويب يحتوي على كمية كبيرة من الصفحات يجب عليك استخدام AMP (Accelerated Mobile Pages) لتحسين عملية تسريع الموقع للمستخدم.
  4. المواقع المتوافقة مع اجهزة الجوالة هي الاكثر نسبة ظهور للمستخدمين في بحث جوجل.
  5. من الأفضل استخدام العلامة mame="viewpore" meta لأخبار المتصفحات ضبط المحتوى للمستخدم ليتناسب مع المتصفح المستخدم من الهاتف.
كلنا نعلم ان اكثر مستخدمين شبكة الانترنت يكون من اجهزة الجوالة، لذلك تركز عناكب محركات البحث على سرعة الموقع على اجهزة الهواتف اكثر من سطح المكتب، يوجد الكثير من الطرق والاساليب لجعل موقعك متوافق مع جميع اجهزة الجوال.

اقراء ايضآ: