التسويق الالكتروني marketing

ماهو التسويق الإلكتروني What is marketing

ماهو التسويق الالكتروني marketing. وكيف يمكنك تعلم التسويق الإلكتروني. وماهي أنواع التسويق Types of marketing. وما فوائد استخدام لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.


التسويق الالكتروني marketing


تعريف التسويق الالكتروني marketing : هو عبارة عن خطط اعمال تسويقية واسترتيجية تستهدف سوق العمل عبر شبكة الانترنت. بإستخدام التقنيات الإلكترونية عبر احدث وسائل الاتصال على خدمة الأنترنت حول العالم. وتحقيق أكبر استفادة بالوصول الى الجمهور المستهدف عبر شبكة الانترنت.


ويعرف التسويق عند الكثير من مستخدمي التسويق الالكتروني بانها استراتيجية التسويق التقليدي عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعية عبر الأنترنت. من ناحية أخرى على سبيل المثال تصميم موقع احترافي متوافق مع جميع الاجهزة وارشفة الموقع على جميع محركات البحث. بعد ذلك صناعة المحتوى المفيد والمرغوب والمثير والترويج على مواقع وسائل التواصل مثل. فيسبوك ، تويتر ، استقرام ، سناب شات ، وعبر خدمة البريد الالكتروني.


أنواع التسويق الالكتروني Types of marketing

يعتبر التسويق الإلكتروني أفضل الأساليب التي تستخدمها المصانع والشركات العالمية في التسويق عبر الترويج لمنتجاتها بأستهذاف عدة دول حول العالم. من خلال شبكة الأنترنت عبر مواقع خدمات التواصل الاجتماعية الأكثر شيوعآ حول العالم.


أنواع التسويق الالكتروني Types of marketing


ماهي انواع التسويق الالكتروني marketing

انواع التسويق الإلكتروني عبر مواقع إعلانية على شبكة الأنترنت مجانآ.

  1. استخدام التسويق من خلال اجهزة الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة.
  2. التسويق من خلال مواقع صناعة المحتوى عبر محركات البحث.
  3. تسويق الالكتروني عبر شركات اعلانية مثل ادسنس ، بلوبر ادز ، yllix , وغيرها من السركات الاعلانية عبر الأنترنت
  4. التسويق من خلال الترويج لمنتجات تابع لشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعية وعبر المنتديات.
  5. التسويق من خلال البريد الالكتروني عبر ارسال أشعارات بإعلانات ترويجية لمنتج تابع لشركة او مؤسسة.


تسويق الاعمال Business marketing

يعرف تسويق الاعمال بالتجارة الإلكترونية. مثل التسويق لمؤسسات حكومية وتسويق التعليم الالكتروني عبر أنظمة تشغيل محوسبة تعتمد على تنفيد انشطة تقوم بها الشركات التجارية.


إذا عملت مع بعض أكبر العلامات التجارية أرى البريد الإلكتروني يتم استخدامه بشكل عام بالضبط بالطريقة التي تخيلتها على وجه الخصوص إنها ليست أداة عمل أو شيء شخصي.


يستخدمه الجميع بطرق مختلفة لكنهم يستخدمونها بطريقة يجدونها تناسبهم. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أريدك أن تضع هذا الإحصاء في الاعتبار.


بعض الحقائق لك 66٪ من المستهلكين عبر الإنترنت أجروا عمليات شراء بسبب نتيجة مباشرة للبريد الإلكتروني. و72٪ من العملاء يقولون هذا البريد الإلكتروني هي نقطة الاتصال المفضلة لديهم مع الشركات التي يتعاملون معها. 61٪ يقولون إنهم يرغبون في تلقي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية أسبوعيًا.

و 28٪ منهم يريدون ذلك بشكل متكرر.


يفضل 72٪ من عملاء التسويق عبر البريد الإلكتروني على أنواع الترويج الأخرى. بالإضافة إلى أنه يربط كل شيء مع التطبيقات التي تستخدمها أو المواقع التي تقوم بتسجيل الدخول إليها. رسائل البريد الإلكتروني شائعة.


كيفية تعلم التسويق عبر استخدام البريد الإلكتروني

كيف يمكنك تعلم التسويق الالكتروني marketing حتى لو نظرت إلي ، فأنا أرسل اثنين إلى ثلاث رسائل بريد إلكتروني على أساس أسبوعي ، فهي فعالة للغاية. وقد نجح هذا الأمر جيدًا للأشخاص الآخرين أيضًا. على سبيل المثال ، هناك موقع يبيع دورات أو منتجات عبر البريد الإلكتروني.


ليس حول البريد الإلكتروني ولكن في الغالب حول الموسيقى ويفعلون ذلك عبر البريد الإلكتروني.


أنتج هذا البريد الإلكتروني وحده أكثر من مائة ألف. في فترة زمنية مدتها 12 شهرًا ، ضع في اعتبارك أنهم كانوا يفعلون ذلك لفترة أطول. ومن ثم العدد الأكبر من أكثر من 4 ملايين دولار ولكن في غضون 12 شهرًا من الوقت ، البريد الإلكتروني وحده يمثل 1.2 مليون دولار من الإيرادات. كانت عائدات شهر مارس 125000 ، وهو رقم قياسي بالنسبة لهم. و 29٪ من عائداتهم.


يأتي من التسويق الالكتروني marketing عبر البريد الإلكتروني ، وهو أمر هائل.


سيكون تسويقًا عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أنك تفعل شيئًا خاطئًا.

إذا قمت بالتسويق لجهات الاتصال الخاصة بك بالطريقة الصحيحة ، رسائلك الإلكترونية ستفتح ، تقرأ.

والأهم من ذلك أن يتم التصرف بناءً عليه. إذا فتح الجميع رسائل البريد الإلكتروني والسبب لكن لا يعمل بها.


إليك مثال على سير العمل الذي أستخدمه مع البريد الإلكتروني وسأطلعك عليه. لأنني أعرف أن هناك الكثير من النقاط والخطط الذي تعجبك ، كيف يعمل هذا؟


ماهي فوائد استخدام الحملات عبر البريد الالكتروني

سأعطيكم بعض الأمثلة المختلفة حسب العمل الذي لديك.

أولاً ، إذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية أو كنت تبيع سلعة رقمية ، فتخلي عن البريد الإلكتروني لسلة التسوق.

وهذا هو المكان الذي أنهى فيه الأشخاص تقريبًا الفحص لكنهم لا يفعلون.


ماهي فوائد استخدام الحملات عبر البريد الالكتروني


وأوصي بإرسال بريد إلكتروني لهم في غضون أربع ساعات ، ثم 16 ساعة. وبعد ذلك بيومين في محاولة لاستعادتهم.


إليك مثال على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه البريد الإلكتروني الخاص بسلة التسوق.

جذابة ، صورة غنية ، أو يمكنك عمل نص منسق.

المفتاح هو فقط استعادتهم وشراء منتجك ، نوع آخر من الترويج لبيع الفلاش.


لنفترض أنك تقدم عرض الجمعة السوداء ، أو عرض عيد الميلاد. أوصي بإرسال أربع رسائل بريد إلكتروني ، واحدة في اليوم الأول. واحد في اليوم الثاني ، ثم تخطي اليوم الثالث ، انتقل إلى اليوم الرابع ثم انتقل إلى اليوم الخامس.


وهذا هو المثال : كيف يبدو البريد الإلكتروني للبيع السريع. مثل خصم 40٪ على كل شيء أو خصم 40٪ أي شيء يزيد عن مائة دولار.

ولا يتعلق الأمر فقط بالترويج للأشياء لجمهورك.


تحتاج أيضًا إلى رعايتهم. لذلك عندما يكون لديك عميل جديد أو لديك عميل متوقع جديد في قائمتك ، أوصي بإرسال بريد إلكتروني لهم على الفور.

لذا فأنت تبني هذه العلاقة على الفور. اعتادوا على رسائل البريد الإلكتروني منك.


أوصي بأن ترسل إليهم بريدًا إلكترونيًا آخر بعد يومين ثم أوصيك بإرسال بريد إلكتروني آخر إليهم بعد أربعة أيام.

لا يتعلق الأمر بالبيع لهؤلاء الأشخاص فقط.

يتعلق الأمر أيضًا بمساعدتهم وتوجيههم أيضًا.


هنا مثال Airbnb ، الوقت يمر ، إنهم ليسوا بالضرورة يدفعون الناس يقول اشترِ ، اشتري ، اشترِ ، هذا واحد من Dunkin Donuts.

هذه كلها أمثلة ، وعندما ترسل رسائل بريد إلكتروني. ستجد ما ستجده ، هو أن الكثير من الأشخاص الذين يشترون منك يتوقفون عن الشراء منك.


تسويق العلامة التجارية خلال البريد الالكتروني

ولأولئك ، تريد القيام بحملة استرجاع حيث إذا لم يشتروا خلال بضعة أشهر يمكنك إرسال بريد إلكتروني إليهم مع قسيمة أو رمز الخصم أو إخبارهم بذلك. ستحبهم للعودة أو دعهم يعرفون ما هو جديد في عملك أو مع منتجاتك أو خدماتك أو أي معلومات لديك.

وبهذه الطريقة يمكنك تحقيق مبيعاتنا ، بعض أفضل الممارسات لك.


رسائل البريد الإلكتروني مع خطوط الموضوع الشخصية توليد معدلات فتح أعلى بنسبة 50٪ ، إرسال ثلاثة رسائل بريد إلكتروني عربة مهجورة.

يؤدي إلى زيادة الطلبات بنسبة 69٪ تقريبًا عن بريد إلكتروني واحد.


ويمكن أن تزيد مقاطع الفيديو المضافة إلى بريدك الإلكتروني من معدلات النقر بنسبة 300٪ تقريبًا ، وهي نسبة ضخمة.

وعندما ترسل رسائل بريد إلكتروني ضع في اعتبارك أن أيام الثلاثاء ، الأربعاء والخميس هي الأيام الأكثر شعبية.


إذا كنت ترغب في فتح معظم ، لأن الكثير من الناس يتعرضون للقصف في تلك الأيام.

أوصي بإرسال رسائل البريد الإلكتروني يومي الاثنين والجمعة والتي كانت فعالة للغاية بالنسبة لي.


أقوم أيضًا بأداء أيام الأحد ، والتي حققت أداءً جيدًا أيضًا.

من خلال عملية رعاية العملاء المحتملين ، تذكر ، يمكنك دائمًا المتابعة مع العملاء المحتملين

ليس فقط في ذلك الوقت وهناك.

أيضًا بعد أسبوع ، بعد شهر ، بعد سنوات ما دمت تواصل التثقيف والمساعدة وبناء هذه القيمة يمكنك تحقيق نتائج جيدة معهم.


لست بحاجة إلى ثروة لتكون محظوظًا.

ولهذا السبب أحب التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الذين اعتادوا على تشغيل موقع يسمى الدخل.كوم.

وأخبرني ذات مرة بقائمة بريده الإلكتروني يشبه جهاز الصراف الآلي الرقمي الخاص به.


يرسل بريدًا إلكترونيًا ويجني الكثير من المال.

هذه هي قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني.